واشنطن: محادثاتنا مع موسكو بشأن وقف القتال في سوريا تحقق "تقدما"

06.09.2016 | 22:33

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، إن هناك تقدما في المحادثات مع روسيا، بشأن التوصل لاتفاق لوقف القتال في سوريا، مشيرة الى اشتراطها وجود سبيل واضح لإنجاز ذلك.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم الوزارة مارك تونر، قوله إن "الولايات المتحدة لن تقبل بأقل من اتفاق مثالي".

وتابع تونر ان "واشنطن تحتاج نهجا واضحا نحو تحقيق وقف للاقتتال في أرجاء البلاد من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا".

وجاء تصريح الخارجية الأمريكية، عقب توقعات لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في سوريا خلال 24 ساعة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب يوم الاثنين عن أمله في إعلان "الهدنة" بسوريا قبل عيد الأضحى، لافتا الى ان بلاده تعزز تعاونها مع روسيا من أجل "وقف إطلاق النار وتطبيع الوضع بحلب".

وكان السفير الأمريكي في روسيا جون تيفت، قال في 30 اب الماضي، أن موسكو وواشنطن تعملان على وضع آلية لاستئناف "الهدنة" في سوريا، والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا, اعتبر مؤخرا, أن المشاورات الروسية الأمريكية, ستكون "حاسمة ومصيرية", فيما يخص استئناف نظام التهدئة بسوريا.

يشار إلى ان "الهدنة" في سوريا تشهد "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved